Your Cart

عمليات التجميل في الرياض

تعرف عن الإجراءات الطبية التجميلية، ما هو رأيك بها؟ نجم هوليود يحاول تأجيل آثار النضوج؟ الأفراد الذين يحتاجون إلى تغيير حجم بطونهم

أو صدورهم أو أجزاء أخرى من الجسم لأنهم يرون ذلك يتم بكل سهولة على شاشة التلفزيون؟

هذه صور عادية لعمليات تجميل، لكن ماذا يمكن أن يقال عن الطفل البالغ من العمر 4 سنوات الذي تغير فكه بعد أن مزقه كلب؟ أو الفتاة التي لديها لون الجلد على جبينها تم تخفيفه بالليزر؟

ما هو الإجراء الطبي التجميلي؟

بما أن الاسم يتضمن كلمة "بلاستيك" فهذا لا يعني أن المرضى الذين يخضعون لهذا الإجراء الطبي ينتهي بهم الأمر بوجه مليء بالأشياء المزيفة. الاسم ليس مأخوذًا من المادة المهندسة ولكن من الكلمة اليونانية plastikos، والتي تعني الشكل أو التشكيل (وهو ما يعطي مادة البلاستيك اسمها أيضًا).

الإجراء الطبي التجميلي هو نوع استثنائي من الإجراءات الطبية التي يمكن أن تغير مظهر الفرد وقدرته على العمل.

 قم بزيارة موقعنا لمعرفة المزيد عنه عمليات التجميل في الرياض

الاستراتيجيات الترميمية تصحح العيوب في الوجه أو الجسم. وتشمل هذه صحارى الولادة الفعلية مثل الشقوق الخلقية والحنك وتشوهات الأذن، أو الجروح الخطيرة مثل تلك الناتجة عن عض الكلاب أو التهاباتها، أو نتيجة علاجات المرض مثل إعادة تشكيل حضن المرأة بعد إجراء طبي لمرض الثدي.

تعمل الأنظمة التصالحية (وتسمى أيضًا بالذوق) على تغيير جزء من الجسم لا يسعد الشخص به. تتضمن الأساليب التصحيحية العادية تكبير الأثداء (تكبير الثديين) أو أصغر (تصغير الثديين)، وإعادة تشكيل الأنف (تجميل الأنف)، وإزالة جيوب الدهون من مناطق محددة في الجسم (شفط الدهون). بعض الأساليب العلاجية لا تهتم بالطريقة التي يفكر بها معظم الناس في إجراء طبي - أي القطع والخياطة. على سبيل المثال، يعد استخدام أشعة الليزر الاستثنائية لإزالة الشعر غير المرغوب فيه وصنفرة الجلد لزيادة ظهور الندبات الخطيرة من هذه الأدوية.


ما هو سبب قيام المراهقين بإجراء عمليات التجميل؟

من الواضح أن معظم المراهقين لا يفعلون ذلك. مهما كان الأمر، البعض يفعل. من الغريب أن الثقافة الأمريكية لأخصائيي التجميل (ASPS) تشير إلى وجود اختلاف في الأسباب التي يدفعها المراهقون لإجراء العمليات الطبية التجميلية والأسباب التي يدفعها البالغون إلى ذلك: ينظر الشباب إلى العمليات الطبية التجميلية كوسيلة للتأقلم مع الأصدقاء والأصدقاء والظهور بشكل مرضي. . من ناحية أخرى، يعتبر البالغون، كلما أمكن ذلك، أن الجراحة التجميلية هي وسيلة للتميز عن الآخرين.


يلجأ بعض الأفراد إلى العمليات الطبية التجميلية لمعالجة عيب فعلي أو لتعديل جزء من الجسم يسبب لهم الشعور بالحرج. على سبيل المثال، الأشخاص الذين يعانون من حالة تسمى التثدي (زيادة أنسجة الثدي) والتي لا تختفي مع مرور الوقت أو فقدان الوزن قد يختارون تقليل الإجراء الطبي. قد تذهب سيدة شابة أو زميلة تعاني من تصبغ الجلد إلى العلاج بالليزر لتقليل ظهورها.


يستنتج آخرون أنهم بحاجة إلى تغيير سطحي لأنهم منزعجون من الطريقة التي ينظرون بها. الشباب الذين لديهم تقنيات تصحيحية - مثل رأب الأذن (إجراء طبي لإخراج الأذنين الخلفية) أو تقشير الجلد (نظام يمكن أن يساعد في تنعيم أو تغطية ندوب التهاب الجلد الخطيرة) - يشعرون أحيانًا بمزيد من الراحة مع مظهرهم بعد هذه الطريقة.


تشمل الأساليب الأكثر شيوعًا التي يختارها المراهقون إعادة تشكيل الأنف، وإجراءات طب الأذن، وعلاج حب الشباب وعلاج ندبات حب الشباب، وتصغير الثدي.


هل الإجراء الطبي التجميلي هو القرار الأفضل؟

يساعد الإجراء الطبي الترميمي على إصلاح العيوب أو المشكلات الحرجة. على أية حال، ما الذي يمكن قوله عن إجراء عملية طبية ترميمية فقط لتغيير مظهرك؟ هل هي فكرة ذكية للشباب؟ كما هو الحال مع كل شيء، هناك دوافع جيدة وأخرى سيئة لإجراء عملية طبية.


ربما لن يغيرك الإجراء الطبي التصالحي تمامًا. يستثمر معظم المتخصصين في التجميل المعتمدين قدرًا كبيرًا من الطاقة في التحدث مع المراهقين الذين يعتقدون أن الجراحة التجميلية يجب أن تحدد ما إذا كانت هناك إمكانية كبيرة لإجراء العملية الطبية. يجب أن يدرك الأطباء أن الأطفال قد بلغوا مرحلة البلوغ بدرجة كافية للتعامل مع العملية الطبية وأنهم يقومون بذلك للأسباب الصحيحة.


العديد من استراتيجيات الإجراءات الطبية التجميلية هي مجرد إجراءات طبية. وهي تشمل التخدير وعلاج الجروح وغيرها من المخاطر الجسيمة. يحتاج المتخصصون الذين يطبقون هذه المنهجية إلى إدراك أن مرضاهم مجهزون لفهم ضغط الإجراء الطبي والتعامل معه.