Your Cart

خارطة طريق نحو الحريّة المالية

On Sale
€0.00
Pay what you want:
Added to cart
خارطة طريق نحو الحريّة المالية (كتاب الكتروني)

إعداد: يوسف الصطم (ماجستير في الاقتصاد، وادارة الاعمال ونظم المعلومات،رائد أعمال، مستثمر جريئ)
مراجعة وتدقيق: د. فادي عمروش (دكتوراه في الإقتصاد والإدارة، المدير التنفيذي مجموعة أفكار بلس)


لا يستطيع أحدٌ الوصولَ إلى كاملِ إمكاناتِه الشخصيّةِ دون أن يكونَ حُرًا ماليًّا، والحريَّةُ الماليَّةُ تضعُكَ في أفضلِ وضعٍ لمساعدة الآخرين، إنَّهُ لأمرٌ نبيلٌ دعمُ دائرتكَ المقرَّبة حتَّى يتمكنوا من عيشِ حياةٍ ذاتِ مغزى.

تقترنُ الحياةُ المثاليَّةُ بالأموالِ الكافيةِ لتكونَ حُرًّا ماليًّا؛ الحريَّةُ الماليَّةُ شرط أساسيٌّ للتفرُّغِ للتفكيرِ المدروسِ والتطوُّرِ الروحيّ والإنجاز الفكري، أي إنَّها وسيلةٌ لتحقيقِ غاية، وليست هي الغاية.

إنَّ الرغبة في المال لا تجعلُ الإنسانَ أنانيًا أو ماديًّا.

المشكلةُ في طريقةِ نظرتِنا إلى المال وليست في المالِ نفسه، يربط الكثيرُ معنى الزُّهدِ والمعيشةِ البسيطةِ بالتَّقشُّفِ والفقر، لكن يغيبُ عن بالِهم أنَّهُ بإمكانكَ أن تكون زاهدًا وحرًّا ماليًّا في الوقت ذاته.

 إنَّ قَبولَ أسلوبِ حياةٍ يسودُه الحِرمانُ هو بدايةُ الفشلِ في الوصول إلى إمكاناتِكَ القُصوى؛ إذ يجب على كلّ إنسانٍ تطويرُ عقلِه وجسدِه وروحِه للوصولِ إلى الحرية الماليَّةِ حتَّى يصفوَ عقلُهُ من همومِ المعيشةِ ونفقاتها.

معَ تسارعِ عجلةِ الحياةِ والتغييراتِ الماليَّةِ والاقتصاديَّةِ التي تعصف بالعالم في ظلّ الحروب والأوبئة، ومعَ تعدُّد الأقطابِ، والتنافسِ الاقتصادي الشَّرعي تارةً وغيرِ الشَّرعي تارةً أخرى؛ يدهس ثورُ التَّضخُّمِ مدخراتنا البسيطة لنجدَ أنفسنا بعد أعوامٍ من التقشُّف والتوفيرِ لا نملك ما يسُدُّ رمقنا، ولا نحتمل أية هزَّةٍ أخرى تزعزِعُ وضعنا المالي، وما أكثرها!

معَ تلاطُمِ أمواجِ التَّضخُّمِ تطفو أمامنا مصطلحاتُ الحريَّةِ الماليَّةِ، والأمانِ الماديّ،  وقوةِ التحوّط، والدخل السلبي لتقدحَ أفكارَ المُتَّعِظِ الذي يتأمَّلُ النظام المالي الجديد، فهل من متبصر؟

في كلماتِنا القادمةِ نُلقي على مسامعكم إنذاراتٍ أيَّدَتْها أهوالُ كوارثٍ مسَّتكم أو مسَّت أقوامًا غيركم، نُغني بعضَ مواضعها ونُغفِلُ بعضها الآخر لتكونَ رؤوسَ أقلامٍ تُسطّرون بها أفكاركم ونصائحكم حول مُصابِ التَّضخُّم.

نطلقُ إنذاراتٍ لا أحكامَ ولا نصائح، فإن قُلنا لكم: اشتروا أو استثمروا في جُملة طائشةٍ هنا أو هناك؛ فبمحضِ الانفعالِ وحماسِ الخطاب ليس إلا، وإيَّاكَ والاستماعَ لأيّ نصيحةٍ من مبدئِ المثل (ما حكَّ جلدَك مثلُ ظفرك).

كيف يقرمش فأر التضخم مدخراتك المالية؟ وما الحلّ لحمايتها والتحوّط منه؟

يمكن اعتمادُ هذا الكتيّبِ بمنزلةِ علاماتٍ في دربِ الحُريَّةِ الماليَّةِ لا كُتيّبَ عُلومٍ يشرحُ تفاصيلَها كُلَّها، أو يمكن اعتمادُه خارطةَ طريقٍ أو إضاءاتٍ مُتفرّقةً نعتقد بأنَّها ستغيّر تفكيرك.

الفهرس

التَّحرُّرُ من قَفَصِ الكلمات
وحش التضخم
التحوّط درهم وقاية
قوّة التراكمات الصغيرة
خطوات نحو الحرية المالية
دليلك نحو الحرية المالية
مفاهيمٌ أساسية عن الحريَّةِ الماليَّة
خارطة عملية نحو الحرية المالية



You will get a PDF (1MB) file
No products found