Refer a friend and get % off! They'll get % off too.

(سلوك الأطفال( المشاكل و الحلول

كتاب سلوك الأطفال تأليف دينا جايسون، إن كتاب "سلوك الأطفال" موجه لأي شخص يربيّ أو يعمل مع الأطفال ، سواء كان من الأهل أو الرّاعين أو الأساتذة أو الشباب العاملين في هذا المجال ، ليهدف في النهاية لنمو مجتمع سليم ومتماسك، خالٍ من المشكلات النفسية..

والهدف الأساسي هو مساعدة الأهل على الاستمتاع مع طفلهم وتوضيح دورهم، كذلك فهم سلوكه خلال المراحل الطبيعية لنموه وفترة المدرسة الابتدائية، وعلى التعامل مع مشكلات سلوكه، فإن استطعت فهم سلوك طفلك، ستكون حينها في موقع أفضل للتعامل مع الأوضاع الصعبة بشكل فعّال.

وتؤكد المؤلفة أن فهم سلوك الأطفال سيضعك في موقع أفضل للتعامل مع الوضع الذي عليه طفلك، وأن هناك كثير من الاستراتيجيات التي يمكن أن تساعدك في حال وجدت صعوبة في التعامل مع طفلك، وأنه لا توجد أي طريقة صحيحة للتعامل مع مشكلات السلوك، فكل حالة تعد فريدة وبحاجة إلى تفسير، وأن تنوع مصادر المساعدة وتقديم النصيحة التي يمكن الاعتماد عليها أمر حيوي ومهم للغاية.

وينقسم الكتاب إلى 7فصول، الجزء الأول تحت عنوان "النمو والسلوك الطبيعيان" ويتناول قضية الاختلاف بين الأطفال وطباعهم المختلفة، كذلك يقدم هذا الجزء كيفية التعامل الصحيح بين الأبناء، مع اختلاف أعمارهم، ويطرح كذلك الأنماط السلوكية النموذجية وكيفية حل المشاكل في هذا الإطار.

أما الجزء الثاني وهو "فهم السلوك الصعب عند الأطفال"، ويتناول الأطفال صعبي المراس، وموقف الأم والأب منهم، وكيف يتعاملون معهم بشكل صحيح دون إحداث مشكلة لدى الطفل بعد ذلك.

كذلك تطرح المؤلفة بعض النقاط الهامة، مثل زرع الثقة في الأبناء، منذ سن مبكرة حتى يتمكن من مواجهة الحياة، وألا يعتمد على أحد، وكذلك عدم تعنيف الطفل بشكل مستمر حتى لا يكون خائفًا ومهزوزًا، مما ينعكس على سلوكه مع الجميع.

كذلك على الأهل أن ينتبهوا إلى مواهب أطفالهم، ويقوموا على تنميتها، فكونه مختلفًا عن الآخرين لا يمثل فشل في شخصيته، بل يعتبر في أغلب أحيان تميزًا، وعلى الأهل أيضًا أن يُدركوا أنه ليس كل ما هو مميز هو جيد، فلابد للانتباه للطفل وسلوكه ومواهبه.

You will get a %D8%B3%D9% (3MB) file

€ 4.00

4.00

Buy Now

Discount has been applied.

Added to cart
or
Add to Cart
Adding ...